زراعة عظم الفك ـ كيف تكون زراعة عظم في اللثة

زراعة عظم الفك

زراعة عظم الفك هو إجراء مباشر وآمن وفعال وتعد تجربتي مع زراعة عظم الفك إحدى التجارب الناجحة التي قمت بها ضمن مركز إيلورا كلينك مركز التجميل في اسطنبول صاحب الخبرة الكبير ة في عمليات التجميل.

تعال وتعرف على تجربتي في عملية زراعة عظم الفك وكيف تكون زراعة عظم في اللثة ضمن هذا المقال والذي نتحدث فيه عن عملية زراعة عظم الفك وكل ما يتعلق في زراعة العظم في الفك وعظمة الفك للاسنان.

استشارة مجانية مركز ايلوا كلينك في تركيا اسطنبول

لنبدأ ….

زراعة عظم الفك ـ كيف تكون زراعة عظم في اللثة

يعد ضمور وتآكل عظم الفك مشكلة صحية خطيرة لها آثار ضارة على الفم واللثة ويمكن أن يؤدي إلى فقدان الأسنان أو فقدان القدرة على الكلام والأكل بشكل صحيح ولمعالجة هذه المشكلة بدأ طب الاسنان البحث عن حلول لتلك المشكلة وقد قام بإيجاد الحلول ولعل أبرز تلك الحلول هي زراعة عظم لزراعة الاسنان والذي أثار استغراب الكثيرين وبدأوا بالتساؤل كيف تكون زراعة عظم في اللثة؟

لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف كيف تكون زراعة عظم في اللثة وكيف تتم عملية زراعة عظم اللثة والتي تتم عبر مراكز زراعة عظم الفك وعبر أطباء مختصين وأصحاب خبرة كبيرة في مجال زراعة العظم للاسنان.

استشارة مجانية مركز ايلوا كلينك في تركيا اسطنبول

كما أن عملية زراعة عظم الفك ضرورية لمن يحتاج إلى تعويض أسنانه المفقودة او المكسورة ويود القيام بعملية زراعة الاسنان أو الحصول على ابتسامة هوليود الجميلة.

ماذا تعرف عن زراعة عظم الفك

إن عملية زراعة عظم الفك تعتبر إحدى العمليات التجميلية التي يقوم بها مختصين في طب الاسنان وقد تكون عملية زراعة عظم الفك عملية تعويضية يتم إجراؤها من أجل تعويض بعض التلف الحاصل في عظمة الفك سواء عظم الفك العلوي أو عظم الفك السفلي.

وقد ينتج هذا التلف نتيجة بعض الامراض التي يمكن أن تسبب هشاشة عظام الفك ونقص فيتامين د أو نتيجة التعرض لحادث ما ينتج عنه كسر بعظام الفك أو كسور في الاسنان.

زراعة عظام الاسنان

كيفية إجراء عملية زراعة عظم الفك

إن عملية زراعة عظم الفك من العمليات التي يلجأ إليها الطبيب لمعالجة بعض العيوب في عظم الفك وتعتبر عملية زراعة عظم الفك عملية تحضيرية لعملية زراعة الاسنان.

استشارة مجانية مركز ايلوا كلينك في تركيا اسطنبول

وقد انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وذلك يعود إلى التطور الكبير الحاصل في مجال طب الاسنان التجميلي والمراكز التجميلية المنتشرة في مختلف المدن والمناطق ولعل أبرز تلك المراكز مركز إيلورا كلينك واحد من أهم مراكز الطب التجميلي في اسطنبول.

لنتعرف على كيفية إجراء عملية زراعة عظم الفك وخطوات القيام بعملية زراعة عظم الفك من خلال الاتي:

خطوات عملية زراعة عظم الفك

ربما تختلف جراحة زراعة عظم الفك من حالة إلى أخرى وذلك يعود إلى تقييم الطبيب المختص لحالة المريض.

لذلك فإن خطوات عملية زراعة عظم الفك تتعلق بنوع الزرع الذي يحتاجه المريض ومصدر الزرعات العظمية التي يحتاجها المريض سواء كانت بشرية أو حيوانية أو اصطناعية المهم أنها تطابق الجسم المنقول إليه.

ولكن وبشكل عام فإن أولى خطوات عملية زراعة عظم الفك تبدأ:

  1. تشخيص حالة المريض وتحديد نوع الزرعة التعويضية التي تحتاجها تلك الحالة.
  2. وبعد تحديد نوع الزرعة وتحديد عدد الزرعات التي تتطلبها حالة المريض يجب التأكد من تعقيم تركيبة العظم التي سوف تزرع في فم المريض وتعتبر تلك الخطوة ضرورية من أجل نجاح عملية زراعة عظم الفك.
  3. قيام الطبيب بشق اللثة بشكل هادئ وذلك حسب الحالة ويقوم بوضع الزرعة العظمية داخل تلك الشقوق من أجل حثها على النمو.
  4. عملية تطعيم العظام ويجب التأكد في كل خطوة من خطوات عملية زراعة عظم الاسنان من التعقيم بشكل جيد.
  5. إعادة نسيج اللثة والقيام بإغلاق الشقوق الجراحية بعملية الغرز.
  6. قد تحتاج عملية زراعة عظم الفك إلى أكثر من جلسة ضمن المركز المختص وذلك حسب حالة المريض والتي يحددها المعالج المختص سواء زراعة عظم الفك العلوي أو زراعة عظم الاسنان السفلي.
  7. قد يشعر المريض في نهاية عملية زراعة عظم الاسنان من ألام وبعض الأعراض مثل التورم والانتفاخ لذلك يجب على الطبيب أن يمنحه بعض المضادات الحيوية بالإضافة إلى تناول بعض المسكنات الامنة.

 

تكلفة زراعة عظم الفك في السعودية

تأثير فقدان الاسنان على عظم الفك

يوجد في الاسنان ما يسمى السنخ والذي من أهم وظائفه هو دعم الاسنان وعند يبدأ الانسان بفقدان أسنانه لسبب ما مثل التلف أو كسر أو تسوس فإن ذلك يقلل من كفاءة عظام الفك وربما تبدأ بالضمور وكلما ازداد عدد الاسنان المفقودة كلما ازدادت نسبة التآكل والضمور لعظام الفك.

لذلك فالمريض يصبح بحاجة إلى زراعة عظم الفك من أجل اجراء عملية زراعة الاسنان وتعويض اسنانه التالفة أو المفقودة.

أنواع التطعيمات العظمية المستخدمة في زراعة عظم الفك

هناك عدة أنواع مستخدمة في عملية زراعة عظم الفك وتختلف تلك الأنواع حسب المصدر الذي يتم الحصول عليها فمنها:

التطعيم العظمي الذاتي:

حيث يؤخذ الطعم العظمي هذا من جسم المريض نفسه ومن أماكن معينة مثل منطقة الذقن ويجب الانتباه بشكل كبير على الاوعية الدموية المجاورة لذلك يجب أن يكون الطبيب المختص ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.

وتتميز تلك الطريقة بأن الجسم يتقبل تلك الانسجة ولا يرفضها كما أنها لا تسبب حساسية لأنها من خلايا الجسم نفسه.

أما عيوب تلك الطريقة أنها تسبب ألماً إضافياً للمريض بالإضافة إلى ألمه من عملية زراعة عظم الفك.

التطعيم العظمي البشري:

ربما تكون هذه طريقة مناسبة أيضاً من اجل الحصول على خلايا عظمية حيث تعتمد على أخذ الخلايا العظمية من متبرع بشري آخر بشرط تطابق خلاياه مع أنسجة المريض وهذا أمر ضروري جداً.

 

استشارة مجانية مركز ايلوا كلينك في تركيا اسطنبول

زراعة عظم للسن

التطعيمات العظمية الصناعية:

تعتمد هذه الطريق على خلط عدة عناصر معدنية وحيوية لتماثل في تركيبها تركيب عظام الاسنان الطبيعية مع إضافة مواد محفزة بنسب معينة.

ولكن بشكل عام تعتبر التطعيمات العظمية الذاتية أو التطعيمات العظمية البشرية أفضل من تلك التطعيمات العظمية الصناعية ولكن تعتبر تلك التطعيمات حالة استثنائية في حال عدم توفر التطعيمات البشرية.

التطعيمات العظمية الحيوانية:

حيث تعتمد تلك التطعيمات على أخذ عينات عظمية من الحيوانات مثل الابقار والتي تعتبر أكثر ملائمة لخلايا الانسان.

مع احتمال كبير رفض الجسم لتلك الخلايا لذلك يمكن أن تكون تلك الطريقة مكلفة نوعاً ما أكثر من التطعيمات العظمية البشرية أو الذاتية لأنها يمكن أن تكرر تلك العملية أكثر من مرة وذلك من أجل الحصول على خلايا عظمية تطابق أنسجة المريض.

اقرأ أيضاً: تنظيف الاسنان من الجير يمنحك ابتسامة مثالية

التطعيمات العظمية المصنوعة من السيراميك:

وتعتبر تلك التطعيمات من أكثر التطعيمات العظمية المستخدمة وذلك لأنها تتوافق حيويا مع الجسم ولا تسبب الحساسية بالإضافة إلى سهولة توفرها وأسعارها الرخيصة والمقبولة.

ولعل تلك الأنواع تعتبر من أفضل الأنواع التي تستخدم في عملية زراعة عظم الفك ويعود تحديد نوع التطعيمات العظمية المستخدمة في تلك العملية إلى الطبيب المختص مع الاتفاق مع المريض وبالتالي يتم تحديد نوع التطعيمات العظمية.

ميزات عملية زراعة عظم الفك

  1. من أهم ميزات زراعة العظم للاسنان أنها تساعد على عملية زراعة الاسنان وتعويض الاسنان التالفة أو المفقودة.
  2. الحد من فقدان الاسنان حيث تساعد عملية زراعة عظام الفك في الحد من فقدان الاسنان فهي تمنح الاسنان القوة والمتانة وتمنع من تساقطها.
  3. تلعب عملية زراعة عظم اسنان في استعادة وظيفة الفكين وتمنح المريض القدرة على استعادة كامل وظائف الفكين من المضغ والتحدث بشكل سليم بالإضافة إلى استعادة الابتسامة الجذابة للوجه.
  4. تساعد عملية زراعة عظم الفك من إعطاء الاسنان القوة والمتانة والحفاظ على اللثة سليمة معافاة.
  5. تساعد عملية زراعة عظم الفك في إعادة الفك إلى شكله وبنيته الاصلية والتي يكون قد فقدها نتيجة حادث معين أو صدمات أخرى.

تجربتي مع زراعة عظم الفك

عيوب زراعة عظم الفك

ربما يكون هناك بعض المخاطر والعيوب في عملية زراعة عظم الاسنان ولعل أبرز عيوب زراعة عظم الفك هي:

استشارة مجانية مركز ايلوا كلينك في تركيا اسطنبول

  • الخوف من عدم نجاح تلك العملية لذلك لا بد من اختيار المركز الطبي المناسب والجراح المختص لضمان نجاح تلك العملية.
  • ظهور بعض التورمات والانتفاخ بعد عملية زراعة عظم للسن والتي غالباً ما تكون طبيعية بعد أي عمل جراحي ويجب على الطبيب المختص وصف بعض المضادات الالتهابية للمريض.
  • الشعور بالألم بعد الانتهاء من عملية زراعة عظم الفك والذي يمكن أن يزول بإعطاء المريض بعض المسكنات الامنة وقد يستمر ذلك الألم ما يقارب أسبوع وحتى الأسبوعين لينتهي وبشكل تدريجي.
  • انتقال العدوى والتي تكون في أغلب الأحيان نتيجة سوء التعقيم أو عدم العناية الكاملة بالعظيمات التي سيتم زرعها.
  • طول فترة العلاج والتي قد تزعج المريض فمن المعروف بأن عملية زراعة عظم الاسنان تستغرق وقتاً طويلاً وذلك من أجل التئام الجروح والتأكد من سلامة الزرع ومدى ملائمة العظيمات المزروعة لأنسجة المريض المستقبل.
  • تكلفة زراعة عظم الفك المرتفعة والتي تعتبر إحدى عيوب عملية زراعة عظم الاسنان.

سعر زراعة عظم الفك

تختلف تكلفة زراعة عظم الفك تبعاً لعدة عوامل يمكن أن يكون لها الدور الأكبر في تحديد سعر زراعة عظم الفك.

اقرأ أيضاًك استعد للتألق مع ابتسامة هوليود المتحركة

 

تجربتي في عملية زراعة عظم الفك

7 عوامل يتوقف عليها تحديد سعر زراعة عظم الفك

  1. مهارة الطبيب المعالج ومدى خبرته في العمليات الجراحية التجميلية وخاصة في عملية زراعة عظم الفك.
  2. مدى توفر الخدمات الطبية داخل المركز الطبي المعالج ومدى توفر وسائل الراحة للمريض.
  3. مكان المركز المعالج حيث أن تكلفة عملية زراعة عظم الاسنان في السعودية يختلف عن تكلفة زراعة عظم الفك في تركيا وهكذا…
  4. تكلفة التحاليل الطبية التي يمكن أن يحتاجها المريض قبل عملية زراعة عظم الاسنان.
  5. تكلفة السفر والإقامة في حال كان المريض خارج المدينة التي سيتم فيها عملية زراعة عظم الفك.
  6. نوع الزرعات التي سيتم زرعها أهي من جسم المريض نفسه أو من أي مصدر بشري أو حيواني.
  7. وربما يكون هناك عدة عوامل أخرى تختلف من مريض إلى أخر.

ويمكننا القول بأن مركز إيلورا كلينك في اسطنبول يضع بين أيديكم كافة الخدمات الطبية ويقدم لكم عدة عروض تجميلية لمختلف العمليات الجراحية التجميلية والتي من ضمنها عملية زراعة عظم الاسنان ويقدم أسعار منافسة ومتاحة للجميع.

تجربتي مع زراعة عظم الفك

لعل تجربتي مع زراعة عظم الفك تعتبر واحدة من اهم الخطوات التي قمت بها في حياتي حيث كانت ضمن أهم مراكز التجميل في اسطنبول مركز إيلورا كلينك صاحب الخبرة الكبيرة في مجال الطب التجميلي ويمتلك كادر طبي مختص وصاحب خبرة كبيرة في مجال طب الاسنان.

لذلك أنصح كل من يود الحصول على نتائج إيجابية والحصول على تجربة ناجحة التواصل مع أهم الكوادر الطبية في مركز إيلورا كلينك في اسطنبول وسوف يحصل على العناية الكافية والشاملة.

 

زراعة العظم للاسنان

تعرف على نسبة نجاح زراعة عظم الفك

بشكل عام إذا كانت الأمور طبيعة وتم مراعاة كافة الإجراءات الطبية اللازمة بالإضافة إلى اختيار المركز الطبي المعالج المختص والذي يمتلك كادر طبي ذو خبرة كبيرة في مجال الطب التجميلي فإن نسبة نجاح زراعة عظم الفك قد تصل إلى أكثر من 90 بالمية وخاصة بعد التطور الكبير في مجال طب الاسنان وخاصة في تركيا.

استشارة مجانية مركز ايلوا كلينك في تركيا اسطنبول

وهنا نود ان نعلمكم بأن مركز إيلورا كلينك في اسطنبول على استعداد كامل لتلقي كافة استفساراتكم وجاهز للقيام بكافة العمليات التجميلية ضمن مركزه فلا تتردد في التواصل معه عبر هذا الموقع أو عبر الاتصال بالرقم ..

اسئلة شائعة حول زراعة عظم الفك

  • هل تختلف خطوات زراعة الفك العلوي عن زراعة عظم الفك السفلي؟

طبعاً يمكننا القول بأن كلا العمليتين عبارة عن عمل جراحي وقد لا تختلف كثيراً عن بعضهما إلا في بعض الأمور التي يمكن أن تحتاج إليها عملية زراعة عظم الفك العلوي حيث أنه قد تحتاج بعض حالات زراعة الفك العلوي إلى رفع منطقة الجيوب الفكية العلوية وذلك من أجل الحصول على ارتفاع مناسب وكافٍ لتركيب زرعات الأسنان فيما بعد.

  • هل زراعة عظم الفك مؤلمة؟

سؤال كثيراً ما يتم تتداوله وخاصة من قبل الأشخاص الذين يخافون مراجعة طبيب الاسنان ولكنهم يريدون أن يحصلوا على اسنان جميلة وابتسامة مثالية.

نود أن نقول لهم بأن زراعة عظم الفك عبارة عن عمل جراحي يقوم به طبيب مختص بالإضافة إلى طبيب تخدير يقوم بتخدير المريض لذلك فإن العمل الجراحي يكون ضمن تخدير موضعي ولا يشعر المريض بأي ألم.

أما بعد الانتهاء من العمل الجراحي فإن الآلام المصاحبة للعمل الجراحي تكون بسيطة إلى متوسطة بشكل طبيعي يمكن أن تزود بأخذ بعض المسكنات ومضادات الالتهاب.

 

نسبة نجاح زراعة عظم الفك

  • ماهي زراعة عظام الاسنان؟

إن عملية زراعة عظام الاسنان عبارة عن إجراء تجميلي أو تعويضي يقوم به طبيب مختص في مجال طب الاسنان التجميلي ضمن إحدى المراكز التجميلية وتكون عبارة عن إعادة زرع عظام للفك السفلي أو العلوي وذلك من أجل تقوية اللثة وإعادة زراعة الاسنان التالفة أو المفقودة.

  • هل زراعة الاسنان بدون عظم ممكنة؟

نعم في كثير من الأحيان يمكن زراعة الاسنان حتى بدون وجود عظم وذلك بسبب التطور الكبير الحاصل في مجال طب الاسنان التجميلي حيث يوجد عدة إجراءات من اجل تعويض العظم الناقص أو العظم القليل الكثافة.

خاتمة مقالة زراعة عظم الفك ـ كيف تكون زراعة عظم في اللثة

وهنا قد وصلنا إلى خاتمة تلك المقالة الشيقة والتي تحدثنا فيها عن زراعة عظم الفك وكيف تكون زراعة عظم في اللثة كما تحدثنا عن ميزات زراعة عظم الفك وعيوب زراعة عظم الفك بالإضافة إلى العديد من المعلومات الشاملة والمفصلة عن عملية زراعة عظم الاسنان.

استشارة مجانية مركز ايلوا كلينك في تركيا اسطنبول

ولعل أبرز المراكز الطبية التي يمكن أن تجري تلك العمليات مركز إيلورا كلينك في اسطنبول صاحب الخبرة الكبيرة في مجال الطب التجميلي والذي يمتلك كادر طبي مميز ومختص.

فلا تتردد في التواصل مع مركز إيلورا كلينك في اسطنبول والحصول على فرص استثمار العروض التي يقدمها في مجال الطب التجميلي.

التواصل مع مركز إيلورا كلينك عبر هذا الموقع أو الاتصال على الرقم …

مقالات ذات صلة
عروض الاسنان تعرف عليها
المدونة

عروض الاسنان في اسطنبول 2023

مع اقتراب عام 2024 يتزايد الاهتمام بالعناية بالاسنان والمظهر الجمالي للابتسامة بين الأفراد ولتلبية هذه الحاجة تتوافر اليوم عروض الاسنان في مدينة اسطنبول التركية عبر

قراءة المزيد »