عمليات تجميل ما بعد الولادة

تجميل مابعد الولادة

ما هي عمليات تجميل ما بعد الولادة ؟

يعد مصطلح تجميل ما بعد الولادة جديدًا نسبيًا ، ولكنه مزيج من الإجراءات التجميلية الناجحة الطويلة التي ستتيح للأم استعادة مظهر ما قبل الحمل. عادة ما تتخصص هذه التقنية في الثديين والبطن وقد تشمل شد أو تصغير الذراعين والساقين .

من ينصح بإجراء عمليات تجميل ما بعد الولادة ؟

يمكن التفكير في عملية تجميل ما بعد الأمومة إذا:

  • أذا تأثر شكل وحجم الثديين سلبًا. يتضمن ذلك ترهل الثدي ، وانخفاض حجم الثدي ، وتدلي الحلمات ، والثدي الذي ينتهي به الأمر إلى حد كبير غير متناسق وتفاوت الثدي .
  • في حال ظهور الجلد المترهل وعلامات التمدد المزعجة على البطن والخصر .
  • عند وجود جيوب دهون مزعجة في الفخذين والبطن ، ولا تتحسن مع النظام الغذائي أو التمرين .
  • للسيدات الآتي إجرينا عملية ولادة قيصرية ، مما أدى إلى الكثير من الدهون المعلقة فوق الندبة الجراحية .
  • عند ظهور علامات التشقق على الصدر والبطن ، وهي من أعراض التقدم في السن .

ربما يكون الشيء الرائع في عمليات تجميل ما بعد الولادة هو أنه مزيج من الإجراءات التي تساعد على العودة إلى مظهر أكثر شبابًا.

كيف يتم إجراء عمليات تجميل ما بعد الولادة ؟

كما ذكرنا سابقًا ، فإن عمليات تجميل ما بعد الولادة مصطلح وصفي . خلال الاستشارة الأولى ، سيطرح على المريضة أسئلة حول نوع النتائج التي تفترضها. فيما يلي الإجراءات الشائعة التي يتم إجراؤها خلال عمليات تجميل ما بعد الولادة .

شد البطن

يتم تصحيح ترهل جلد البطن وتمدد أنسجة عضلات البطن خلال هذا الإجراء. ويتم شد الجلد حول السرة وإعادة وضعه. ثم يتم إغلاق الشق الذي يتم إجراؤه أثناء الإجراء بالخيوط الجراحية. عادة ما يبقى الشق المخفي تحت التجعد الطبيعي لخط البكيني .

عملية شد البطن يمكن أن تزيل الجلد الزائد والدهون في منطقة البطن ولكنها لا تؤثر على الوركين .

شفط الدهون

ضمن عمليات تجميل ما بعد الولادة ، يمكن إجراء شفط الدهون لإزالة الدهون الزائدة من الوركين والفخذين والخصر. وعملية شفط الدهون فعالة أيضًا في التخلص من الدهون الزائدة في الذراعين والركبتين والفخذين والرقبة. يمكن شفط الدهون بالليزر إذا لم يكن نسبة الترهلات كثيرة ، ويعطي شكل ثابت ومشدد .

تكبير الثدي ورفع الثدي

يؤثر الحمل والولادة سلبًا على أبعاد وشكل الثديين . ويمكن أن تساعد عملية شد الثدي مع مشاكل مثل انخفاض حجم الثدي وتدلي الحلمات. و في حالة رغبة المريضة بثدي مستدير أكبر ، يمكنها التفكير في إجراء تصغير الثدي أو تكبيره.

نظرًا لأن الثديين ينتفخان عادةً إلى حجم أكبر أثناء الحمل ، فقد يتسبب ذلك في وضع سيئ وألم لدى بعض النساء. تصغير الثدي هو إجراء فعال للتخلص من الدهون وشد الجلد لتوفير ثدي أصغر وأكثر تناسقًا .

عادةً ما تحتوي إجراءات تجميل ما بعد الولادة على مزيج من التخدير الموضعي والتخدير الوريدي. يختلف حجم الشقوق التي يتم إجراؤها خلال العملية اعتمادًا على كمية الدهون الزائدة والجلد المراد إزالته .

يمكن للمريضة مناقشة ما تريد تحقيقه في الشكل ضمن الاستشارة الأولية مع الطبيب .

مقالات ذات صلة
عروض الاسنان تعرف عليها
المدونة

عروض الاسنان في اسطنبول 2023

مع اقتراب عام 2024 يتزايد الاهتمام بالعناية بالاسنان والمظهر الجمالي للابتسامة بين الأفراد ولتلبية هذه الحاجة تتوافر اليوم عروض الاسنان في مدينة اسطنبول التركية عبر

قراءة المزيد »